ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ذي قار رسالة ماجستير للطالبة(امل علي جابر ) بقسم العلوم التربوية والنفسية عن رسالتها الموسومة ب(القدرة على التخيل وعلاقته بالحساسية الانفعالية لدى طلبة معهد الفنون الجميلة) أذ تشكل الانفعالية جزءا مهما في الشخصية ، اذ انها تؤثر في سلوك الفرد وتدخل إلى حد كبير في سلامته النفسية ،والحساسية الانفعالية تعد الأساس الذي يبني عليه التواد والتعاطف مع الآخرين إذا ما نظر إليها في جانبها الإيجابي.

هذا وهدفت الدراسة الى ، التعرف الى القدرة على التخيل لدى طلبة معهد الفنون الجميلة .والتعرف على الحساسية الانفعالية لدى طلبة معهد الفنون الجميلة . بالاضافة الى التعرف على طبيعة العلاقة الارتباطية في القدرة والحساسية الانفعالية لدى طلبة معهد الفنون الجميلة .

وتوصلت الباحثة من خلال دراستها إلى عدة مقترحات وهي إجراء دراسة تتناول القدرة على التمثيل وعلاقته بتغيرات أخرى مثل السرعة الإدراكية بالمرونة الأكاديمية .

وإجراء دراسة تتناول القدرة على التخيل على فئات أخرى غير طلبة معهد الفنون الجميلة ، وإجراء دراسة حول فعالية برنامج إرشادي لخفض الحساسية الانفعالية لدى طلبة معهد الفنون الجميلة .

وبعد مناقشة الطالبة من قبل اللجنة العلمية وبعد دفاع الطالبة عن رسالتها وأسلوب بحثها والنتائج التي توصلت إليها قررت قبول الرسالة ومنحها شهادة الماجستير بتقدير (جيد جدا عال).

Recent Posts