برعاية كريمة من لدن السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس الخفاجي وبإشراف عميد كلية التربية للبنات الأستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان ، افتتحت كلية التربية للبنات بجامعة ذي قار وبالتعاون مع مركز لندن للبحوث والإستشارات الأجتماعية وحقوق الإنسان اليوم الأربعاء الموافق 2021/2/24 أعمال مؤتمرها العلمي الدولي الأول والموسوم ب “دور المؤسسة الاكاديمية في معالجة الظواهر السلبية ظاهرة الانتحار انموذجا ” .

حيث أفتتح المؤتمر بتلاوة ايات من الذكر الحيكم ، ثم تلاها النشيد الوطني ، وقراءة سورة الفاتحة لشهداء العراق. ثم جاءت بعدها كلمة راعي المؤتمر السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي ، وأوضح فيها أن المؤتمر فرصة لتجديد التواصل العلمي بين الباحثين وخطوة علمية نحو الأمام للإطلاع على أحدث المستجدات في المجالات العلمية المختلفة .

مؤكداً بأن اقامة المؤتمرات العلمية في الوضع الراهن يمثل عنواناً من عناوين التحدي والنجاح ، كما قدم السيد رئيس الجامعة شكره لضيوف المؤتمر والباحثين المشاركين من خارج العراق وداخله وللجان العلمية اللذين بذلوا جهوداً استثنائية لنجاح المؤتمر .

وبعدها جاءت كلمة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسن سؤادي نجيبان ، والتي تحدث فيها عن أهمية المؤتمر ودوره الكبير في وضع العلاجات الناجعة للكثير من الظواهر السلبية في المجتمع مشيراً بان جامعة ذي قار تسعى من خلال المؤتمر تأصيل قيم علمية بحثية تسمو بالجامعة نحو مراتب علمية متقدمة. مضيفاً انه بالرغم من الظروف العصيبة التي يعيشها العالم اجمع بسبب تفشي وباء كورونا والتي شلت جميع مفاصل الحياة ، الا ان تلك الظروف الحالكة لم تثني كلية التربية للبنات في جامعة ذي قار من تأدية رسالتها الاكاديمية امام المجتمع من جوانب شتى .

ثم كلمة للسيد مدير مركز لندن للبحوث والاستشارات الاجتماعية الاستاذ الدكتور ناصر الفضلي والتي شكر فيها القائمين على هذا المؤتمر ، والذي من شأنه ان يعالج السلبيات والظواهر المنحرفة التي تواجه المجتمع ، متمنياً للقائمين الموفقية والنجاح ، تلاها عرض تقديمي لحضارة العراق ومحافظة ذي قار . هذا وانصرف المؤتمر الى مناقشة البحوث العلمية.

146 عدد المشاهدات
Recent Posts