حصلت مجلة جامعة ذي قار للبحوث العلمية على عامل تأثير عالمي إذ بلغ معامل التأثير الخاص بمجلة جامعتنا للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١ هو 0.94 حيث تم فهرسة بحوث مجلة جامعة ذي قار في موقع https://www.crossref.org و الخاص بتوثيق كل بحث برمز DOI خاص به .وكذلك فهرسة مجلة جامعة ذي قار في موقع https://www.citefactor.org .

من جانبه بارك السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي هذا الإنجاز وهنأ أسرة الجامعة وقال: “ان حصول مجلة الجامعة على هذا التأثير هو انجاز للبحث العلمي في الجامعة ، وستكون خطوة تزيدنا إصرار على مواصلة التميز”.

مبيناً ان هذا الإنجاز جاء نتيجة فلسفة الجامعة التي تقوم على تشجيع البحث العلمي وتوفير كافة الإمكانيات للباحثين حيث يعد هذا المعامل مقياس لأهمية المجلات العلمية المحكمة ضمن مجال تخصصها البحثي، ويعكس مدى إشارة الأبحاث الجديدة إلى الأبحاث التي نُشرت سابقا في تلك المجلة والاستشهاد بها، وبذلك تعد المجلة التي تحظى بمعامل التأثير المرتفع أكثر أهمية وأكثر اعتمادًا عليها في المجتمع العلمي المتخصص. والمجلة مستمرة في فهرسة بياناتها بأكثر من مستوعب تمهيداً لفهرستها في قاعدت بيانات سكوبس و كلارفيت في الفترة المقبلة .

145 عدد المشاهدات
Recent Posts