أقامت كلية القانون بجامعة ذي قار ورشة عمل افتراضية الكترونية لقسم القانون الخاص بعنوان( الضمانات الدولية والوطنية لحق الفرد في التداوي والعلاج والاثار المترتبة على الاخلال به( جائحة كورونا انموذجا) ).

حيث حاضر في الورشة م.م. الاء عبد الواحد عبر برنامج google meet، وبحضور نخبة طيبة من المشاركين الاساتذة وطلبة الدراسات العليا .حيث تناول المحاضر عدة محاور ، المحور الاول : يدور حول التعريف بحق  الفرد في التداوي والعلاج في المواثيق الدولية . اما المحور الثاني : تم فيه شرح التعريف بحق الفرد في التداوي والعلاج في التشريعات الوطنية مركزا فيه على مضمون هذا الحق في الدستور العراقي .

اما المحور الثالث : فقد تضمن اهم التدابير الوقائية التي تتخذها الدول في منع تفشي الوباء ( جائحة كورونا ) التي تهدد مستويات الصحة في العالم اجمع ، واهمية اتخاذ الدول الاجراءات الوقائية كالحجر الصحي والعزل او منع التنقل والسفر ،اضافة الى سعي الدول الى توفير مستلزمات الرعاية الصحية .

وفي ختام الندوة شارك العديد من اساتذة كليتنا المحترمين بمناقشات علمية مستفيضة اثرت الندوة بالعديد من المعلومات القيمة التي تسم في تطوير العلم وكيفية الاستفادة منها في التطبيق الواقعي العملي .

هذا واختتمت الندوة بكلمات الشكر والامتنان لجميع المشاركين والمستمعين للندوة .

Recent Posts