اقام مركز ابحاث الاهوار بجامعة ذي قار حلقة نقاشية حول (Treatment of organic hazardous wastes by supercritical water oxidation) ، القاها الدكتور فلاح كريم هادي التدريسي في قسم البيئة والتلوث .

وصرح الدكتور فلاح كريم هدفت المحاضرة الى التعريف  بتقنية (Super Critical Water Oxidation) والتي تعد من الطرق الحديثة في العالم للتخلص من النفايات العضوية السائلة الخطرة و الناتجة عن الصناعات المختلفة و منها النفطية في المياه الصناعية .
وأضاف المحاضر أوصيت الحلقة النقاشية بضرورة تحديد أي من الطرق العلمية الأكثر ملائمة لمعالجة الملوثات المختلفة التي تعاني منها مناطق الأهوار و مياهها ، واشرتُ الى اهمية الانفتاح على الدوائر و الشركات النفطية و مصافي النفط في المحافظة لغرض تشكيل فريق عمل لزيارة و حصر أنواع الملوثات الموجودة ضمن مناطق عمل تلك الدوائر و الشركات في المحافظة.

هذا وقد كلف الباحث بإعداد مسودة ورقة عمل إلى رئاسة الجامعة لغرض فتح مشروع ندوات و نقاشات أكاديمية متخصصة و مؤتمرات مشتركة مع الوزرات و الدوائر ذات العلاقة على المستوى الوطني حول جدوى طرق معالجة التلوث الحالية و الامكانيات الواعدة للطرق الحديثة في التعاطي مع النفايات الصناعية  الأخرى و معالجتها.

ويذكر انه كان من ضمن الحضور مجموعة من المهتمين من شركة نفط ذي قار وبتغطية بعض القنوات الفضائية.

241 عدد المشاهدات
Recent Posts