مدير شعبة ضمان الجودة في رئاسة جامعة ذي قار ينشر بحثاً علمياً في مجلة عالمية ضمن مستوعبات كلارفيت مصنفة ضمن الربع الأول Q1

 

قام مدير شعبة ضمان الجودة في رئاسة جامعة ذي قار بنشر بحث علمي في مجلة علمية عالمية . وقال الدكتور أسعد قاسم معكوط لموقع جامعتنا الإلكتروني بفضل من الله استطعنا نشر بحث علمي في مجلة عالمية بعنوان ( استخدام الطرق العددية والعملية لتحديد حجم وشكل ومكان ضرر انفصال الطبقات في الهياكل المركبة في مجلة Journal of intelligent Material Systems and structures التي تقع ضمن دور النشر العالمية SAGE .

مبيناً ان هذه المجلة موجودة ضمن مستوعبات كلارفيت ذات معامل تائیر 2.5 وسكوبس و تصنف ضمن الربع الأول Q1 . مضيفاً تم نشر البحث بالتعاون مع البروفسور فكتور جوجيتو مدير مختبر لمس في جامعة ساوث كارولاينا الأمريكية .

مشيراً ان البحث يشمل استخدام طريقة عادية لبناء نموذج هيكل مركب ضمن برنامج انسز ويتم تسليط امواج على الهيكل من خلال مجسات للكشف عن العيب الداخلي الموجود في الهيكل .

موضحاً ان البحث تضمن استخدام ثلاثة تقنيات عملية حديثة للكشف عن الضرر وهذه التقنيات تشمل استخدام أجهزة لااتلافية حديثة وطريقة استخدام لامب ويف مع شبكة من المجسات لتحديد مكان وحجم الضرر أما الطريقة الثالثة فتم استخدام تقنية مركبة من مجسات لارسال موجات لامب في الهيكل المفحوص و استخدام جهاز ليزر لعمل مسح للمنطقة المفحوصة و التقاط الاشارات .

مؤكداً ان عملية النشر في هذه المجلة قد استغرق قرابة السنة ، حيث نسعى دائما لابراز الجانب العلمي لجامعتنا العزيزة في هذه المجلة الرصينة .

Recent Posts