بمناسبة اليوم العالمي للغةالعربية كلية التربية الأساسية بجامعة ذي قار تقيم ندوة علمية الكترونية حول مهارات العرض والالقاء في اللغة العربي

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس المحترم وبإشراف السيد عميد كلية التربية الأساسية أ. م. د. عبد الباري الحمداني وبمناسبة اليوم العالمي للغةالعربية ، أقامت كلية التربية الأساسية يوم (السبت الموافق ٢٠٢٠/١٢/١٩) ندوة علمية الكترونية وعبر المنصة الإلكترونية (FCC) بعنوان (مهارات العرض والالقاء في اللغة العربية) حيث حاضر في الندوة مدير مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة ذي قار (أ. م. د. محمد مهدي ياسين الخفاجي) .

هذا وتضمنت الورشة مجموعة فعاليات ، وهي تلاوة اية من الذكر الحكيم وثم كلمة للسيد عميد الكلية أ.د.عبد الباري مايح الحمداني بمناسبة يوم اللغة العربية ثم المحاضرة التي ألقيت من قبل أ.م.د.محمد مهدي ياسين الذي تحدث فيها عن مفاهيم هذه اللغة ، ومدى الظلم الذي وقع عليها ، حيث دعا فيها الى مراجعات على مستويات واسعة .

كما والقى الضوء على التقنيات والمهارات الخاصة بالعرض والالقاء التي يجب اتباعها في اللغة العربية ، لكي تكون على المستوى المأمول من قبل المشتركين . فقد تكللت الورشة بمداخلات الحضور الذين ركزوا جميعهم على ضرورة انصاف هذه اللغة التي كرمها الباري بالقرأن وميزها عن باقي اللغات .

Recent Posts