اكتشفت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ذي قار ، بديلاً للعمل على الحوسبة السحابة لقدرتها على التوسع في مراكز البيانات بمثابة توقع للاعباء المستقبلية.
وبينت الدراسة التي قدمها الطالب، مهند صاحب در

ويش” والموسومة” منهج التنبؤ باعمال العمل في الحوسبة السحابية ” ان الحفاظ على مرونة الموارد وقدرتها على التوسع في مراكز البيانات بمثابة توقع لاعباء العمل المستقبلية، وهو امر مهم للغاية ولاغنى عنه في طلبات الموارد وفي حالة تباين كبير نتيجة لاعباء العمل المرتفعه والمنخفضة وقد يكون هناك تاثير اخر يعيق التنبؤ مثل الضوضاء والتكرار وهذا يجعل من الصعب التنبؤ باعمال العمل المستقبلية.

واوضحت الدراسة “ان الاكتشاف الجديد هو لشبكة عصبية مدربة باستخدام خوارزمية تحسين حشد الجسيمات PSO خوارزمية الطيور للتنبؤ بالاعمال وتعتمد هذه الطريقة على إدخال الأحمال السابقة لفترات زمنية،وتتوقع الشبكة القيمة المستقبلية بناء على البيانات السابقة.

واشارت الى انه تم استخدام مجموعة بيانات”ناسا” التأريخية واخذ طابعا زمنيا وتم حساب الأحمال في فترات زمنية معينة لتكون إدخالا سابقا.

ونتجت عن الرسالة ان فترات التنبؤ المستخدمة افضل مقارنة بالشبكة العصبية الاصطناعية والتطور التفاضلي التكيفي والانتظار الخلفي والمتوسط والحد الأقصى.

Recent Posts