اختتمت جامعة ذي قار يوم الأثنين الموافق ٢٠٢٠/١١/٩ فعاليات المناظرة العلمية التي انطلقت منذ ٢٠٢٠/١٠/٢٢ ، أقامها قسم النشاطات الطلابية في رئاسة الجامعة بمشاركة واسعة من قبل طلبة كليات الجامعة ، بحضور السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وعمداء كلية التربية الأساسية وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وبعض التدريسيين .

وأشاد السيد رئيس الجامعة في كلمة له على هامش توزيع الجوائز على طلبة الكليات الفائزة واللجنة المنظمة للمسابقة بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة ، كما أثنى على الطلبة المشاركين فيها ، مؤكداً حرص الجامعة على رعاية كافة النشاطات اللاصفية الفنية والرياضية والثقافية والأدبية ، من أجل المساهمة في خلق البيئة الجامعية المتكاملة والمناسبة للطلبة والخروج بفريق يمثل الجامعة في المسابقات الخارجية .

وكان فريق كلية التربية الأساسية قد حصل على المركز الأول فيما حصل فريق كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة على المركز الثاني بنتيجة ١٣ نقطة لكلية التربية الاساسية مقابل ١٢ لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .

من جانب اخر ذكر الأستاذ الدكتور ربيع لفته داخل مدير قسم النشاطات الطلابية بجامعتنا ، ان اسئلة الجلسات العلمية التي تواصلت على مدار أكثر من اسبوعين متتاليين تم اختيارها بعناية من قبل اللجنة العلمية المشكلة لهذا الغرض وحسب المعايير والضوابط التي وضعتها الوزارة .

مضيفاً ان هدف المسابقة هو إبراز المواهب والأفكار بين الطلبة فضلاً عن إبراز معلوماتهم العامة وتأهيل المتميزين منهم .

ومن الجدير بالذكر تضمنت المناظرة إقامة عدة جولات من المسابقة بين طلبة كليات جامعتنا و قد تم تشكيل لجان تخصصية من أساتذة الجامعة لإدارة الجلسات حيث تضمنت المسابقة أسئلة 50% علمية ، 10%فنية ،10%رياضية ،10% ثقافية ،10٪؜ تأريخية 10% جغرافية،10٪؜ أسئلة ادبية .

متمنين لجميع طلبتنا الاعزاء التقدم والنجاح

Recent Posts