نشر الأستاذ المساعد الدكتور سليم عذيب محمد مدير قسم ضمان جودة الاداء الجامعي في الجامعة في انجاز متميز بنشر تسعة بحوث علمية في مجلات عالمية ذات تصنيف و معامل تأثيرعالٍ ضمن مستوعبات كلاريفيت وسكوبس خلال العشرة شهور الاولى لسنة 2020.

وقال الدكتور سليم عذيب لموقع جامعتنا بفضل من الله تمكنا من نشر تسعة بحوث علمية حيث توزعت البحوث المنشورة بواقع 5 بحوث في مستودع كلارفت انالتك مجلات مصنقة Q2  في مجلات سويسرية وامريكية واسترالية  ومن دور نشر  معروفة مثل تايلر فرانس و ام دي بي اي . فيما نشر احد البحوث في مجلة هندسية مرموقة  مصنفة َQ1 في مستوعب سكوبس  من دار النشر العالمية السيفير وبقية البحوث نشرت في مجلات ماليزية وبريطانية  مصنفة Q2 و Q3.

وتضمنت هذه البحوث تطوير طرق جديدة في مجالات مختلفة تهتم بقضايا البيئة كاستخدام طاقة المايكرويف والكتلة الحيوية في دعم  مجال الطاقة المتجددة والإستدامة كانتاج الوقود الحيوي وبعض المواد الاولية لصناعات دوائية وغذائية .

وأضاف تهدف البعض من تلك البحوث  الى تطوير نماذج تنبوئية بإستخدام تقنيات الذكاء الصناعي لحساب التأثيرات المناخية على قطاع مياه الشرب بالاضافة الى اعادة استخدام بعض المخلفات لاتناج مواد بنائية.

مبيناً تم أشتراكنا مع نخبة متميزة من الباحثين من جامعات ذي قار و التقنية الوسطى  وجامعة واسط و كذلك مع اساتذة من جامعات اجنبية مثل ماليزيا وبريطانيا ,وجنوب افريفيا.

مؤكداً بأن تسهم هذه الانجازات في رفع اسم عراقنا العزيز بصورة  عامة و جامعة  ذي قار بصورة خاص دولياً في ميادين البحث العلمي وتساهم في دخول الجامعة في التصنيفات العالمية .

Recent Posts