ناقشت كلية القانون بجامعة ذي قار رسالة ماجستير في قسم القانون العام لطالب الدراسات العليا ( محمد مكطوف فرج الزبيدي ) عن رسالته الموسومة ( التنظيم القانوني للمناصب العليا في المحافظة_دراسة مقارنة ) يوم الاحد الموافق ٢٠٢٠/٩/٢٧ على قاعة المناقشات في الكلية .

وقد تضمنت خطة البحث ثلاثة فصول ، تناول الفصل الاول التعريف بالمناصب العليا في المحافظة اذ جاء مفهوم المناصب العليا في المحافظة في المبحث الاول وتطرق من خلال المبحث الاول لتعريف ونطاق المناصب العليا في المحافظة ثم الاساس القانوني لها إضافة الى بيان طبيعة العلاقة القانونية التي تربط شاغلي المناصب العليا بالدولة .

وجاء المبحث الثاني تحت عنوان إجراءات التعيين في المناصب العليا في المحافظة أذ تناولنا الشروط العامة والخاصة الواجب توافرها لمن يريد أشغال تلك المناصب مع بيان طرق وآلية الاختيار والجهة المختصة بالتعيين. اما الفصل الثاني فقد كان مخصصاً لتوضيح الحقوق والواجبات والاختصاصات التي يتمتع بها أصحاب المناصب العليا في المحافظة.

إذ بين في المبحث الاول حقوق وواجبات اصحاب المناصب العليا في المحافظة في حين خصص المبحث الثاني لتوضيح أختصاصات اصحاب المناصب العليا سواء الاختصاصات الوظيفية أو الاختصاصات الادارية او الاختصاصات التنفيذية واختصاصات الضبط الاداري .

اما الفصل الثالث فهو عبارة عن بيان طرق انتهاء خدمات اصحاب المناصب العليا .العادية منها وغير العادية مع بيان الرقابة القضائية عليها. وبعد انتهاء المناقشة ذهبت اللجنة الى تقييم الرسالة وقررت منح الطالب شهادة الماجستير . هذاو تشكلت لجنة المناقشة من السادة :
١. أ.د. صعب ناجي عبود /رئيساً
٢. أ.م.د. مجيد مجهول درويش/ عضواً
٣. أ.م.د . خالد كاظم عودة / عضواً
٤. أ.د. وليد خشان زغير / عضواً ومشرفاً.

167 عدد المشاهدات
Recent Posts