انهت كلية الأثار بجامعة ذي قار يوم الاربعاء الموافق 2020/9/23 جلسات اليوم الاول لمؤتمر كلية الاثار الإفتراضي الاول الذي كان تحت عنوان ( الاثار وثيقة من وثائق التاريخ ) على منصة FCC .

وذلك بحضور عدد كبير من الباحثين واصحاب الاختصاص العرب ، فقد بدأت الجلسات بالنشيد الوطني العراقي ثم كلمة السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس التي رحب فيها بالحضور في الفضاء الإلكتروني لجامعة ذي قار من علماء وأساتذة وتمنى للجميع النجاح والتوفيق بهذا المؤتمر .

وتحدث عن دور الجامعات وخاصة جامعة ذي قار ودورها بزيادة الحركة العلمية واقامت الندوات والمؤتمرات وبمشاركة دولية واسعة وبشتى الاختصاصات رغم انتشار جانحة كورونا واثنى على دور كلية الاثار الفتية بعمرها والكبيرة بعطائها وأساتذتها التي تبنت ادارة هذا المؤتمر والندوات والورش الالكترونية الاخرى وقدم خالص شكره وتقديره لعمادة كلية الاثار واللجان التحضيرية والعلمية للمؤتمر وتمنى التوفيق للجميع .

ثم تحدث السيد عميد كلية الاثار الدكتور مخلد ذياب فيصل في كلمته عن دور اقامة المؤتمرات في هذا الظرف الاستثنائي واكد على تضافر الجهود من اجل انجاح المؤتمر . بعد ذلك بدأت جلسات اليوم الاول باقامة اربع جلسات لمجموعة من العلماء والباحثين من مختلف الجنسيات وعلى مدى ٦ ساعات تخللتها مداخلات ومناقشات تخص الاثار والتاريخ.

223 عدد المشاهدات
Recent Posts