تنفيذاً لتوجيهات السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب في مواكبة التقدم التكنولوجي وبالشكل الذي يتلائم مع قُدرات الطلبة في تلقي المعلومات وتطويرهم بإسلوبٍ سَلسٍ ومريح ؛ لتكوين مفاهيم سليمة تُسهم في ترتيب الأفكار التي يكونها الطالب الجامعي حول طبيعة المادة العلمية .

بادرت كلية الزراعة والأهوار في جامعة ذي قار بإنتاج سلسلة فيديوهات تعليمية للجُزء العملي الذي تَعذر على الطلبة المُشاركة فيه بسبب جائحة كورونا وما خلفتهُ من حظرٍ للتجوال .

حيث بينَ السيد عميد كلية الزراعة والأهوار الاستاذ المساعد الدكتور مؤيد شاكر علي بان تطبيق التقنيات الحديثة وإدخالها في التعليم أصبحت ضرورة ملحة ؛ لتطوير المناهح الدراسية والإرتقاء بهذا الاسلوب لمواكبة التطور العالمي في مجال أنظمة التعليم الالكتروني، كما اشاد بالدور والجهد الاستثنائي الذي قدمهُ الكادر التدريسي في تبني هذا السلسلة التعليمية النموذجية من حيث الإنتاج والأرشفة الالكترونية لتكون رصيد علمي للسنوات القادمة .

الطلبة المُشاركون في نظام التعليم الالكتروني أبدوا إرتياحهم لهذا النوع من التعليم ووصفوه بالسلس او غير التقليدي ؛لان طرح المعلومات يتم بشكل مُمَنهج ومتسلسل في سرد المعلومات فضلاً عن تقنية الصوت والصورة (الفيديو) التي تُمكننا من الحصول على المعلومات بدون جهد وعناء بخلاف الطريقة التقليدية التي شكلت عائق كبير لدى البعض في عدم فهم المادة العلمية .

ويُذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستتجه في خِططها الى برامج عمل مشتركة مع الجامعات العالمية سيما وان المؤسسات الأكاديمية العراقية تمتلك خبرات في مختلف التخصصات العلمية والتي من شأنِها أن تعزز الشراكة مع اليونسكو لتوفر مناخات التدريب والتعاون المشترك.

اسم الدرس : الجهاز الهضمي للطيور الداجنة – شرح الأساسيات
رابط الدرس :

178 عدد المشاهدات
Recent Posts