حسب توجيهات رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وايماناً منه بدور الجامعة المهم في هذه المرحلة المهمة والعصيبة والوقوف مع المجتمع في محنته ، ودعم ومساندة المراكز الصحية في المحافظة في حربها ضد فايروس كورونا ومساعدة المرضى من ابناء ذي قار .

فقد قامت الجامعة بتسير سيارة أسعاف تابعة للاقسام الداخلية ، ومن خلالها تم زيارة العديد من العوائل في داخل اقضية المحافظة ونواحيها لتقديم بعض المساعدات الطبية والوقائية الضرورية لهم .

وقد بادرت المجموعة التطوعية المكونة من (الأستاذ الدكتور حسين علي الشرهاني، والسيد حسن عطيوي) هذا اليوم الخميس الموافق ٢/ ٧/ ٢٠٢٠ بشراء مستلزمات طبية لمستشفى الحسين التعليمي في المحافظة وتقديم مستلزمات طبية للمرض الراقدين فيه.

وكانت المساعدات عبارة عن (كاون عدد 800، كمامات N95 عدد 300، كمامات عادية عدد 500)، وسلمت هذه المساعدات الى المذخر المركزي للمستشفى.

يذكر بان هذه المجموعة تعمل في المجال التطوعي منذ بداية الازمة اعتماداً على التبرعات التي تحصل عليها من الأساتذة والموظفين والميسورين في المحافظة وعملها مستمر بشكل يومي .

من جانب اخر فإن رئاسة جامعة ذي قار سهلت على المجموعة عملها من خلال وضع الإسعاف التابعة لها تحت تصرفها خدمة للصالح العام .

Recent Posts