أطلع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب على اجراءات جامعة ذي قار لإداء الإمتحانات النهائية للدراسات العليا والأولية وكيفية معالجة العقبات التي قد تبرز أثناء الإمتحانات وطرق حلها .

جاء ذلك خلال إجتماع إلكتروني التقى فيه معالي الوزير مع عدد من رؤساء الجامعات اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/٦/١٦.

وذكر السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس بأنه أطلع معالي الوزير على كل الإجراءات المتخذة من قبل الجامعة والكليات والاقسام العلمية والأساتذة لإنهاء العام الدراسي الحالي وطمئنة أبنائنا الطلبة وازالة كل ما من شأنه ان يقلقهم .

وقد قدم السيد رئيس الجامعة إحصائية مفصلة عن أعداد الطلبة للدراسات العليا للماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي وكذلك أعداد طلبة الدور التكميلي .

وذكر رئيس الجامعة إيجابيات التعليم الإلكتروني في ظل هذه الظروف الحرجة وتحدي الوباء سيما انه وفر للكليات إمكانية إقامة مؤتمرات دولية ولأول مرة في تاريخ الجامعة بمشاركة حقيقية لعلماء من مختلف دول العالم .

وقد أثنى معالي الوزير على إجراءات الجامعة وإستعداداتها لإداء الإمتحانات ورعاية أبنائها الطلبة مثمناً دور العمادات ورئاسات الأقسام والأساتذة الأفاضل .

وقد حمل السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي تحياته الى السادة العمداء ورؤساء الاقسام والتدريسيين وكافة منتسبي الجامعة مطالباً بالمزيد من الرعاية لابنائه الطلبة وتطوير تجربة التعليم الإلكتروني لتدخل في كل بيت في ذي قار والعمل على مساعدة دوائر وزارة التربية للاستفادة من تجربتنا في هذا المجال .

من جانبه شكر السيد رئيس الجامعة معالي الوزير لاهتمامه الشديد بأحوال الطلبة ومتابعته اليومية والمستمرة لإجراءات الجامعة من أجل مستقبل أبنائه الطلبة .

يذكر إن الإمتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا في جامعة ذي قار ستنطلق يوم الاحد الموافق ٢٠٢٠/٦/٢١. أنتهى .

قسم الإعلام_والعلاقات العامة
‏University of Thi_Qar#

162 عدد المشاهدات
Recent Posts