قام الأستاذ ( أ.م.د شهید ناصر حسین ) أحد تدريسي كلية علوم الحاسوب والرياضيات بجامعة ذي قار بنشر بحث علمي ضمن مستوعبات scOPUS وبالتعاون مع أحد اساتذة جامعة أوهايو الأمريكية في تخصص رياضيات – تحليل عددي والموسوم : A powerful approach to study the new modified coupled Korteweg – de Vries ) system ) في مجلة ( Mathematics and Computers in Simulation ).

وقال أ.م.د شهید ناصر حسین لموقع الجامعة الإلكتروني قمنا بنشر بحث علمي وبالتعاون مع أحد اساتذة جامعة أوهايو الأمريكية في تخصص رياضيات .وبين ان المجلة تعتبر من احدى المجلات العلمية الرصينة لدار النشر العالمية ( ELSEVIER ) وهي مجلة متخصصة في الرياضيات و علوم الحاسوب ذات معامل تأثير ( 1.409 ) .

وأوضح قمنا في هذا البحت بتطبيق طريقة تحويل التحليل الكيو هوموتوبي والناتجة من تركيب طريقة التحليل الكيو هوموتولي وطريقة تحويل لابلاس لإيجاد الحلول العددية لنظام کورتج- دايفريس المزدوج المعدل الجديد .

وأشار تساعد هذه الطريقة على ضبط منطقة التقارب بشكل دقيق مع معدل تقارب متسلسلة الحلول الناتجة من خلال n القيم المختلفة للمعلمين المساعدتين 1 و h.

وأكد أظهرت النتائج أن عدداً قليلاً من الحدود المتسلسلة الحل كاف للحصول على حل تقریبي دقیق و فعال و موثوق وقد تم عرض وتوضيح النتائج من خلال الأشكال البيانية والجداول .أنتهى

249 عدد المشاهدات
Recent Posts