شارك التدريسي د ظافر عبد الله فرحان الغزي من كلية الطب بجامعة ذي قار بالحضور الكترونيا في قمة انوكسيرا الافتراضية لعام ٢٠٢٠ تحت عنوان (( تعليمنا لن يتوقف))

وقال الغزي لموقع جامعتنا الالكتروني ” كانت لي مشاركه في قمه انوكسرا الافتراضية لعام ٢٠٢٠ في دورتها الثانية لقطاع التعليم العالي بالشرق الأوسط تحت عنوان (تعليمنا لن يتوقف) .

وكانت القمه برعاية شركه كلاسيرا (Classera) العالمية الرائدة في التعليم في الولايات المتحدة والشرق الأوسط ، ونظام كلاسيرا هو نظام للتعليم الإلكتروني بشكل متكامل، والذي شكّل نقلة فريدة في أساليب التعليم الحديث، فهو يقدّم خدمة تعليمية إلكترونية بشكل منظم وعالي المستوى.

وبطريقة تواكب العصر وتستفيد من القفزة التكنولوجية المتسارعة، بتطوير التعليم التقليدي إلى تعليم تفاعلي بواسطة أحدث الوسائل التكنولوجية من الحواسيب والوسائط التعليمية والإنترنت. ويهدف هذا النظام إلى تجسير عملية التعليم بين المتعلم والأهل، ليتمكن الطالب من استخدام النظام لمراجعة دروسه وحل واجباته في أيّ وقت ومن أي مكان، مع إطلاع أولياء الأمور على سير وتطور العملية التعليمية ومستوى أداء الطالب.

خلال هذه القمه تم مناقشه أمور كثيره تخص إيجابيات وسلبيات التعليم عن بعد خصوصا في ظل الظرف الصحي الذي يمر به العالم وهل يمكن اعتباره بديلا عن التعليم الحالي في اروقه الجامعات، حيث ذكر الساده المحاضرون إيجابيات كثيره لهذا النوع من العليم خصوصا بعد اسناده من قبل الشركات العالمية كشركه كوكل وغيرها .

حيث اعتبر طريقا سهلا للتعليم ويساعد الأهل على مواصلة ومتابعة الطلاب، ويرفع الثقافة الرقمية لدى الطلاب الا انه لا يمكن ان يكون بديلا عن التعليم الحالي في اروقه الجامعات منها ضعف الفعالية بعض الشيء بسبب انتشار الأمية الإلكترونية لدى الأهل ، ضعف مهارات الحاسوب والإنترنت لدى بعض المعلمين كما يؤدّي أحيانًا إلى زيادة تركيز الطلاب على تحصيل النقاط أكثر من التحصيل العلمي نفسه، وهو يزيد من أعباء الطالب، وأخيرًا يمكن تعطّل النظام إذا ضعفت شبكة الإنترنت.

قسم الإعلام_والعلاقات العامة
‏University of Thi_Qar#

Recent Posts