برعاية رئيس جامعة ذي قار المحترم الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس المحترم تمكن فريق من الباحثين في كلية الصيدلة-جامعة ذي قار برئاسة عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور فراس فاضل الياسين ومعه اختصاصيي الصناعات الدوائية د. حسين الكوفي و الكيميائي الأستاذ المساعد بسام الصافي بصناعة نماذج من جل التعقيم اليدوي (Hand Sanitizer) والصابون السائل المعقم لليدين وبمواصفات عالية .

وقال عميد كلية الصيدلة في الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور فراس فاضل الياسين لموقع الجامعة
لقد قام فريق من الباحثين في كلية الصيدلة بجامعة ذي قار متمثلاً برأستنا ومعنا اخصائيو الصناعات الدوائية د. حسين الكوفي و الكيميائي الاستاذ المساعد بسام الصافي بصناعة نماذج من جل التعقيم اليدوي (Hand Sanitizer) والصابون السائل المعقم لليدين وبمواصفات عالية .

وبين ان المواد المستخدمة هي بوليمر الهايليورونك اسيد وهو عنصر مفيد لترطيب البشرة ويمنع الجفاف والتجاعيد في الجلد بالإضافة إلى مستخلص نبات الصبار (الالوفيرا) وهو مادة مرطبة للجلد وتقتل الجراثيم بشكل فعال ، كذلك فيتامين اي (E) وهو عنصر مضاد للاكسده ومفيد لخلايا الجلد مع مادة الفورمالديهايد وهي مادة حافظة تضاف بتركيز قليل وتحفظ الجل من التلوث وتحافظ على ثباته وتطيل من عمره، بالاضافة الى مواد عطرية وملونات غذائية طبيعية.

حيث إنها تقلل من مساوئ الجل العادي المستخدم في الاسواق حالياً . مؤكدا انه سيتم في الفترة القادمة إنتاج كميات جيدة من هذا المستحضر لينتفع به ابناء محافظتنا العزيزة من مواطنين وكوادر طبية. سائلين المولى جل وعلا ان يحمي محافظتنا وبلدنا من كل داء وبلاء .أنتهى

 

قسم الإعلام_والعلاقات العامة
‏University of Thi_Qar#

Recent Posts