تدريسي من جامعة ذي قار يشارك في ندوة حول استثمار الغاز المصاحب لاستخراج النفط الخام

اعلام الجامعة // نسرين الركابي

شارك مدير مركز أبحاث الاهوار في الجامعة ا. م. د علي عبد الخبير علي في الندوة العلمية التي إقامتها الجامعة التكنولوجية حول ” الغاز المصاحب – استثماره و آثاره البيئية “.

وقال” الاستاذ المساعد علي عبد الخبير
جرى خلال الندوة التي حضرها مجموعة من الاساتذة المختصين في قطاع النفط و الغاز  و المصافي في العراق مناقشة الطرق و التقنيات الحديثة في استثمار الغاز المصاحب بدل حرقه و ما يسببه من آثار بيئية جسيمة فضلاً عن حاجة البلد للغاز في تشغيل المحطات الغازية الخاصة بتوليد الكهرباء بدل الاستيراد و بالتالي توفير عملة أجنبية مهمه”.

واضاف” عرض خلال الندوة مجموعة من الابحاث تناولت جوانب عديدة تتمحور حول الجوانب الاقتصادية والمردودات المادية الناجمة عن استخدام  الغاز المصاحب للنفط في العراق ، كما جرى التطرق الى افضل الطرق التي توصلت اليها الدول المنتجة للنفط والتي من الممكن تطبيقها في العراق”.

واوضح عبد الخبير” ان الندوة اختتمت اعمالها بجملة من التوصيات و العمل جاري على رفعها الى الجهات المختصة بهدف تطبيقها على الواقع العملي”.

 

 

 

يذكر ان مدير مركز الابحاث في الجامعة ساهم في العديد من البحوث والدراسات ذات الصلة وحصل على العديد من شهادات المشاركة وكتب شكر وتقدير الشهادات التقديرية و كتاب شكر و تقدير من خلال مشاركته الفعاله في الابحاث و الندوات ذات الصلة .

68 عدد المشاهدات