استنكار

في الوقت الذي تدعم وتساند جامعة ذي قار باساتذتها وطلبتها الحراك الشعبي وتقف مع المطالب الحقة لابناء شعبنا المطالبين بحقوقهم من خلال حملة التبرع بالدم وقافلة المساعدات التي تم شرائها لصالات العمليات لخدمة الجرحى.

فاننا نستنكر وندين الاعتداء السافر الذي تعرض له اساتذة كلية الطب في جامعتنا العزيزة وابنائنا الطلبة والطالبات اثناء تواجدهم في كليتهم وهذا العمل لاينسجم مع اهداف ومطالب المتظاهرين السلميين وفي نفس الوقت يقوض اسس الترابط والتلاحم بين ابناء البلد الواحد ويشجع على هجرة الكفاءات العراقية .

وبهذا الصدد فاننا نحمل الاجهزة الامنية المختصة مسؤولية ذلك وندعوا جميع ابناء المحافظة ونخبها الفكرية والثقافية لاخذ دورهم في حماية جامعتهم من الاعتداءات المتكررة والتي اصبحت بشكل شبه يومي مما اعاق جميع اعمالها وتسبب في ايقاف مناقشات الدراسات العليا فضلا عن الدراسة في كل المستويات كما تسبب في ايقاف المشاريع للابنية الجامعية وتوقف الشركات العاملة وتوقف برامج الدراسات العليا بما فيها انجاز معاملات سفر الطلبة الى بلدان العالم للدراسة.

وايضا التوقف عن اعلان الدرجات الوظيفية من حركة الملاك وتوقف تزويد الخريجين بالوثائق لغرض التعيين وعدم استطاعة الجامعة من انجاز معاملات الطلبة خارج العراق ومنها تمديد الاجازات لمن هم في الدراسة خارج العراق الان وما يترتب على ذلك من مشاكل لهم ولعوائلهم
نتمنى لبلدنا العزة والكرامة ولشهدائنا الرحمة والمغفرة.

مجلس جامعة ذي قار

Recent Posts