أطروحة دكتوراه بجامعة ذي قار تناقش تأثير الخرائط الذهنية بأسلوب التعلم التكاملي في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب

إعلام الجامعة /طالب الموسوي

ناقشت اطروحة دكتوراه بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ذي قار تأثير الخرائط الذهنية باسلوب التعلم التكاملي في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب.

وهدفت الدراسة التي قدمها الطالب حسين محيبس طعم) والموسومة “تأثير الخرائط الذهنية بأسلوب التعلم التكاملي في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب”للتعرف على تأثير استخدام الخرائط الذهنية بأسلوب التعلم التكاملي في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب ، والتعرف على الفروقات بين الاختبارات القبلية والبعدية.

الإبداعي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب.
وتوصلت الاطروحة الى ان “تقنية الخرائط الذهنية بأسلوب التعلم التكاملي تأثير أكبر من الأسلوب المتبع في التفكير الإبداعي وتعلم مهارات البحث (الدحرجة، المناولة، الإخماد)، والخرائط الذهنية بأسلوب التعلم التكاملي تقنية ساعدت على إثارة دافعية إفراد المجموعة التجريبية وتشويقهم على المادة التعليمية، وضرورة توظيف الوسائل الحديثة (الخرائط الذهنية) للمساعدة في تحسين عملية التعلم والتعليم، واستخدام الخرائط الذهنية في تدريس العلوم المختلفة من أجل رفع التحصيل وتنمية مهارات التفكير الابداعي./انتهى

99 عدد المشاهدات