اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

انهت اللجنة الوزارية الخاصة بالعلوم الانسانية المشكلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمية والخاصة بالتصنيف الوطني للجامعات العراقية اعمالها بزيارة جامعة ذي قار والاطلاع على عمل الاقسام العلمية في الكليات ، فيما اثنت اللجنة على التسهيلات المقدمة من الجامعة لغرض انجاز مهامها.

وقال رئيس اللجنة الدكتور عبد الباري الحمداني” ان التنظيم والاستعداد للجامعات التي تم تقيمها ومنها جامعة ذي قار قد استثمرت تجربة العام الماضي ، مشيرا الى اننا لاحظنا تحسنا في مجال البحث العلمي كما ونوعا ووجود مؤشرات لخدمة المجتمع واعتماد المعايير التخصصية والبرامجية التي تعكس شيوع ثقافة الجودة داخل الاقسام العلمية.

واضاف” ان اهمية التصنيف الوطنية تخلق روح المنافسة بين الاقسام المتناظرة ، مبينا ان السمعة العالمية للتدريسيين ومدى مشاركتهم في الانشطة العالمية واجهت مشكلة الانفاق الا ان بعض التدريسيين شارك بمؤتمرات عالمية تخصصية ، مؤكدا ان درجة الاقسام ستضاف بعد ان ترجح الى درجة الاداء المؤسسي.

وتالفت اللجنة الوزارية الخاصة بالعلوم الانسانية من سبعة أعضاء من جامعات الموصل وكركوك وميسان وتكريت والكوفة والتقنية الوسطى وجامعة الكرخ بالاضافة الى رئيسها من جامعة ذي قار .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد شكلت بموجب الامر الوزاري 2721 بمنتصف اب من العام الجاري خمسة لجان وبحسب التخصص وهي اللجنة الانسانية والعلوم الصرفة والهندسية والطبية والمؤسساتية./انتهى

Recent Posts