اعلام الجامعة / طالب الموسوي

تابع رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس آليات تنفيذ البرنامج الحكومي خلال اجتماع للجنة تنفيذ البرنامج الحكومي في الجامعة ، وقد استعرضت اللجنة الجامعية آليات العمل لتنفيذ البرنامج وما تحقق من نسب انجاز في محاور البرنامج ، وقد أكد رئيس الجامعة خلال الاجتماع على إيلاء البرنامج الحكومي الأهمية القصوى باعتباره يحقق رؤية الجامعة ويجسد أهدافها ورسالتها السامية .لافتا الى ان هذا البرنامج يحتاج إلى تظافر جهود منتسبي الجامعة وتشكيلاتها كافة .

من جانبه قال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ورئيس اللجنة الأستاذ الدكتور عبد الكريم مهدي صالح “تم خلال الاجتماع تقديم شرح مفصل عن الأهداف الخمسة الرئيسة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في البرنامج الحكومي وآليات تنفيذها في الجامعة من خلال البرنامج الذي أعدته الجامعة لهذا الغرض على وفق توقيتات زمنية محددة .

وأضاف “كما استعرض أعضاء اللجنة ما تم إنجازه من مراحل في كل محور من محاور البرنامج في الجامعة . ومنها برامج الابتعاث الخارجي وبرامج التعاون العلمي مع الجامعات الحكومية والأهلية العراقية والجامعات العالمية من خلال صياغة مذكرات تعاون علمي لا تزال قيد التوقيع مع جامعات عالمية مثل جامعة نابولي وجامعة مازندران وجامعة فردوسي بالإضافة إلى المعهد الفرنسي للاثار ، واخرى عراقية مثل جامعة سومر وجامعة العين والجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا ، وتابع”كما تم استعراض الخطوات التى تم إنجازها في ما يتعلق بدخول الجامعة إلى التصنيفات العالمية .

وقد تم فعليا دخول جامعة ذي قار إلى التصنيف الروسي RUR ، اما تصنيف QS فقد شرعت الجامعة بالتسجيل في هذا التصنيف ، اما تصنيف Greenmatrics الذي يعتمد كثيرا على مؤشرات بيئية جامعية فقد وضع ضمن أولويات الجامعة للدخول فيه .

واشار” كما تم استعراض مشاريع الجامعة العمرانية والعقود الحكومية ومراحل إنجازها ، فضلا عن استكمال إجراءات كليات الجامعة لتنفيذ نظام المقررات الدراسي . وكذلك مناقشة برامج الحوكمة والتعليم الالكتروني والمراحل التي حققتها الجامعة ./انتهى

Recent Posts