جامعة ذي قار ترفع راية الامام الحسين في حرمها إيذانا بحلول ذكرى ملحمة الطف الخالدة

اعلام الجامعة / فلاح طه ياسين

اقامت جامعة ذي قار مراسيم رفع راية الامام الحسين عليه السلام في حرمها ايذانا بحلول ذكرى ملحمة الطف الخالدة في شهر محرم الحرام . وقد جرت المراسيم بالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبحضور مساعد رئيس جامعة ذي قار للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم مهدي النيازي .

وقال الدكتور النيازي خلال كلمة القاها بالمناسبة ” اننا اليوم حين نرفع راية الامام الحسين ع في جامعة ذي قار اننا نرفع الحق كله امام الباطل كله ، ونستلهم من هذه الملحمة الخالدة الدروس والعبر ، فقد منحت ثورة الامام الحسين دروسا عظيمة للانسانية جمعاء ، دروسا خالدة في البطولة والاباء والتضحية من اجل المبادئ السامية .

مضيفا ” نستذكر الواقعة الاليمة لاستشهاد سيد الشهداء واخوته وبنية في طف كربلاء الذي اصبح عنوانا للتضحية والفداء في سبيل المباديء والوقوف بوجه الظلم والاستبداد احياءً للمباديء الحنيفة لدين محمد ص الذي حاول الظالمون العبث بها .

مؤكدا ” اننا من هذه الذكرى نستلهم العبر لتكون جامعتنا منبرا للحق والانسانية ونكران الذات ومنهلا عذبا لطالبي العلم والمعرفة . وقد اقيمت هذه المراسيم بحضور جمع من الاساتذة والمنتسبين في الجامعة .

111 عدد المشاهدات