اعلام الجامعة  / لطيف غجيري سلمان

باشرت الملاكات الهندسية في جامعة ذي قار بتنفيذ مشروع العيادات الاستشارية لكلية طب الاسنان حيث تظافرت جهود قسم الاعمار والمشاريع والمكتب الاستشاري متعدد الاختصاصات في الجامعة لوضع التصاميم والمباشرة بتنفيذ المشروع .

وقال الاستاذ الدكتور رافد معلك حنون مدير المكتب الاستشاري متعدد الاختصاصات في الجامعة ورئيس فريق العمل بالمشروع ”  ان تم وضع تصاميم مبنى العيادات الاستشارية بأحدث المواصفات ، حيث يجري التنفيذ بطريقة الستل ستركجر للمرحلة الاولى منه لتنفيذ عدد من العيادات مع ملحقاتها على مساحة ٣٥٠ متر مربع . حيث بلغت نسبة الانجاز في المشروع ٣٠% .

مشيرا الى ” ان المشروع في مرحلته الاولى سيتم الانتهاء منه مع بداية العام الدراسي القادم وأن الكوادر الهندسية والفنية مستمرة بمضاعفة جهودها لإنجازه خلال مدة وجيزة . لافتا الى ” انه تم وضع التصاميم لمشروع متكامل مكون من ثلاث طبقات بمساحة إجمالية تقدر ب ١٠٠٠ متر مربع ويحتوي على عدد من العيادات الاستشارية وملحقاتها مثل قاعات الفحص والأشعة والمختبرات والمراجعة والادارة والخدمات الأخرى .

من جانبه أشار مدير قسم الاعمار والمشاريع بالجامعة المهندس معتز جبار ” ان كلفة المشروع الاجمالية في مرحلته الاولى تم تأمينها من إيرادات صندوق التعليم العالي على وفق القرار ٤٣٠ وهو واحد من بين ١٣ مشروعا يجري الإعداد لتنفيذها في المرحلة القادمة
واضاف ” ان المشروع يمضي على قدم وساق بإشراف مباشر من قبل رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الذي اكد على الدقة في عمل المشروع وسرعة التنفيذ ليكون جاهزا للعمل مع مطلع العام الدراسي المقبل . ويعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية المهمة التي تدخل ضمن برامج تطبيق مفهوم الجامعة المنتجة التي تسعى الى تطبيقها جامعة ذي قار  ، اضافة إلى منافعه الاجتماعية والصحية لخدمة ابناء المحافظة في اطار الجامعة في خدمة المجتمع .

Recent Posts