جامعة ذي قار ضمن الربع الاول من مجموع الجامعات العراقية المشاركة  في التصنيف  العالمي للجامعات ( الويبومتركس)

إعلام جامعة ذي قار/طالب الموسوي
اعلنت جامعة ذي قار دخولها في الربع الاول ضمن التصنيف العالمي للجامعات العراقية المشاركة في تصنيف ( الويبومتركس)  اصدار تموز /٢٠١٩. 
وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم مهدي النيازي لموقع الجامعة  ” ان الجامعة تقدمت مرتبتين ضمن التصنيف العالمي للجامعات (الويبومتركس) في اصدار شهر تموز / ٢٠١٩ عن التصنيف المذكور في الاصدار السابق لشهر كانون الثاني / ٢٠١٩ ، إذ حلت  في المرتبة ٢٥ من بين ١٠٠ جامعة عراقية شاركت في التصنيف .
واضاف ” ان جامعة ذي قار حصلت على التسلسل ٢٥ متفوقة على ٧٥ جامعة عراقية من بين ال ١٠٠ جامعة المشاركة في التصنيف العالمي المذكور  .
واشار إلى ” أن الجامعة تسعى  لمواصلة تقدمها في مختلف التصنيفات العالمية وتسخير طاقاتها البشرية والمادية في تحقيق أعلى المراتب تعزيزا لسمعة بلدنا و جامعتنا بشكل خاص .
من جانبه بين مدير مركز الحاسبة الالكترونية السيد وسام عادل” ان  الترتيب الذي حصلت عليه الجامعة جاء بناءً على بيانات الجامعة في قاعدة بيانات الويبوماتركس لشهري ايار وحزيران فقط من هذا العام . لافتا الى أن العمل جار لتحديث موقع الجامعة الالكتروني الجديد منذ شهرين لغرض تحسين ادائه والايفاء بمعايير التصنيفات العلمية العالمية استعدادا للمشاركات العالمية القادمة .
يذكر ان جامعة ذي قار تدير سبعا و ثلاثين موقعا الكترونيا موزعة على كليات الجامعة ومراكزها البحثية والخدمية ، فضلا عن مواقع المجلات العلمية .
/انتهى
358 عدد المشاهدات