برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ قصي السهيل إفتتحت الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية جلستها الحوارية الموسمة بـ(إستثمار الفرص السكانية في تمكين الشباب على طريق تحقيق اهداف مؤتمر القاهرة الدولي).

الجلسة التي عقدت الاحد 2019/7/28 في قاعة الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية في بغداد شارك فيها ممثلون عن مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ومتخصصون من وزارة التخطيط، فضلا عن باحثون ومتخصصون من العديد من المراكز البحثية والجامعات العراقية والعديد من الشخصيات الاحصائية والرياضية المحلية والاقليمية.

وإستهل الدكتور مهدي العلاق رئيس الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية الجلسة الحوارية بكلمة افتتاحية اكد فيها على اهمية استثمار الفرصة السكانية بغية تمكين الشباب من بلوغ اهدافهم، واهمية استثمار الفسحة التنموية في تعزيز آفاق التقدم والرقي للشعب العراقي.

من جهته أكد السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل في كلمةٍ له على أهمية اعتماد خطط التنمية المستدامة المؤسسة على الارقام والاحصاءات الدقيقة والمؤدية الى إحداث نقلة نوعية بمعدلات التنمية الوطنية للاعوام القادمة.

وشدد االسيد الوزير في كلمته ان البلاد امام فرصة كبيرة في استثمار الاحصاءات والارقام الحقيقية والواقعية للمتغيرات السكانية والمجتمعية في البلاد بما يؤدي لتحقيق الأهداف المنشودة وطنيا، مؤكدا ان هذه التجربة في استثمار الاحصاءات الدقيقة في مجالات تعزيز آفاق التنمية، ستقود لإستخدام أمثل واكثر تطوراً ، وقال ان هذه هي المرة الاولى التي يجري فيها التعاون بين المؤسسات الوطنية المعنية في الجوانب الاحصائية التنموية مع المنظمات والمؤسسات الدولية، داعياً الى اهمية اعتماد الشفافية الكاملة في عرض مخرجات هذه التجربة التي بين انها ستكون لها ابعاد اكاديمية خالية من ضواغط المؤثرات الجانبية، ومشيراً الى انه يعول بصورة كبيرة على الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية وعلى الجهات المعنية في وزارة التخطيط في تنجيز وإنجاح هذه التجربة الرائدة في البلاد.

The post وزير التعليم العالي يرعى الجلسة الحوارية للجمعية العراقية للعلوم الاحصائية appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.

Source: cc
وزير التعليم العالي يرعى الجلسة الحوارية للجمعية العراقية للعلوم الاحصائية
{$excerpt:n}

Recommended Posts