استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل بمكتبه الاحد 2019/7/28 السفير الروسي في العراق السيد ماكسيم ماكسيموف.

الجانبان بحثا في آفاق تنمية التبادل العلمي والثقافي بين البلدين، حيث أكد السيد الوزير أن الوزارة تعمل على تعزيز أسس العلاقة مع الجامعات العالمية المتقدمة وبينها الجامعات الروسية الرصينة.

كما تناول الجانبان موضوعة تفعيل الاتفاقات المبرمة بين الجانبين، الى جانب اهمية الاستعداد للتوقيع على البرنامج التنفيذي المرتقب وفقاً للاتفاقية السارية بين العراق وروسيا.

وشدد السيد الوزير على اهمية الاخذ بنظر الاعتبار مفردات البرنامج الحكومي في مجال التعليم العالي في إطار هذه الاتفاقية، الى جانب المستجدات في القضايا المتعلقة بالطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الروسية، إضافة الى اهمية تعزيز برنامج الزمالات البحثية للتدريسيين فيما بين البلدين.

الجانبان بحثا كذلك في موضوعة معادلة الشهادات الاكاديمية والاعتراف بالدرجات والالقاب العلمية بين العراق وروسيا، الى جانب اهمية العمل على إنشاء مراكز بحثية مشتركة تعنى بالبحوث المشتركة فيما بين التدريسيين والباحثين من الجانبين في العديد من المجالات والتخصصات العلمية.

السيد الوزير بَيّن ايضا أنّ الوزارة بصدد افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وأن بإمكان الدارسين الروس الانتفاع من هذا المركز المتخصص.

The post وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الروسي آفاق التعاون الثنائي بين بغداد وموسكو في مجال التعليم appeared first on وزارة التعليم العالي والبحث العلمي |Ministry of higher education and scientific research.

Source: New feed

Recommended Posts