اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

شاركت كلية التمريض بجامعة ذي قار في المؤتمر الدولي الثاني لكليات المجموعة الطبية في جامعة بابل ضمن باحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية والاجنبية والذي عقد برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتحت شعار “البحث العلمي الرصين بوابة للدخول في التصنيفات العالمية “.

وقال ممثل جامعة ذي قار بالمؤتمر التدريسي في كلية التمريض علاء محيبس طعمه ” شاركت في المؤتمر من خلال البحث الموسوم” تقييم الاستقلال في انشطة الحياة اليومية بين كبار السن في مدينة الناصرية”مبينا ان البحث يهدف لمعرفة وتحديد الاستقلال في انشطة الحياة اليومية بين كبار السن في مدينة الناصرية ، حيث تم استعراض المنهجية الخاصة باختيار عينات البحث من 300 مشارك من كبار السن تتراوح اعمارهم من (65 عاما فما فوق ومن كلا الجنسين )الذين يحضرون لمراكز الرعاية الصحية او يقيمون في دار المسنين.

وقد اوصى البحث بضرورة تطوير البرامج التعليمية للعائلات وتفعيل المراكز الصحية وخدمات طب الاسرة في قطاع الرعاية الاولية بالاضافة الى التعاون مع القطاعات الاخرى وذلك لتشكيل فرق متعددة التخصصات لتحفيز الاسر لرعاية كبار السن .

ويهدف المؤتمر الذي اقيم للفترة من 18-19 ايلول الجاري لتشجيع الباحثين على المشاركة بنوعية رصينة من البحوث ونشرها في المجلات العلمية الرصينة وتبادل المعارف والخبرات والأهم معالجة مشاكل المجتمع الصحية باسلوب البحث العلمي الرصين.

وانه نقلة نوعية في التعليم الطبي والدخول إلى العالمية،و شارك في المؤتمر 121 بحثا علميا على أربعة محاور : البحوث الطبية، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، لباحثين من العراق ومشاركة دولية من بريطانيا والهند واستراليا وتركيا وماليزيا وإيران. /انتهى

Recent Posts