زار وفد جامعة ذي قار المؤلف من السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا الخفاجي ومساعده العلمي ومدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية ويصحبهم الملحق الثقافي في سفارة جمهورية العراق في بوخارست جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري USAMV في رومانيا .

 

 

وعقد اجتماعاً مع رئاسة الجامعة حيث تم التطرق الى التعاون المشترك في البحث العلمي والدراسات العليا والمؤتمرات وزيارات متبادلة للاساتذة والطلبة لا سيما وان وزارة التعليم العالي في العراق قد اطلقت برنامج ادرس في العراق وتوفير الزمالات الدراسية للطلبة الاجانب .وابدت رئاسة الجامعة الرومانية استعدادها للتعاون التام .

 

 

 

 

 

 

وخلال اللقاء قدم مساعد رئيس الجامعة عرضا لنشاطات الجامعة وكيف تحولت الى جامعة منتجة ترفد الاسواق بالانتاج الزراعي والغذائي والكثير من الصناعات بما يغطي جزءا كبيرا من تمويل الجامعة بعد ذلك تم اجراء جولة لتفقد المختبرات البحثية الخاصة بالدراسات العليا واللقاء مع بعض الطلبة الدارسين فيها والاستماع الى مزايا تطبيق نظام بولونيا في الجامعة والتي تأسست عام ١٨٥٢ م .

 

 

 

 

 

 

وفي نهاية الزيارة قدم السيد رئيس الوفد شكره وتقديره لرئاسة الجامعة على حسن الاستقبال والاستعداد للتعاون المشترك بما يخدم الحركة العلمية بين الجامعتين .

Recent Posts