اصدر الأستاذ الدكتور إحسان فليح حسن التدريسي في جامعة ذي قار/ كلية التربية للعلوم الصرفة كتابًا جديدًا بعنوان “التقنيات الحديثة المستخدمة في حماية البيئة” باللغة الانجليزية.

 

 

 

 

يتكون الكتاب من ثلاثة عشر فصلاً علميًا يغطي مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بحماية البيئة. يناقش الكتاب ظاهرة الاثراء الغذائي الناتجة عن الطحالب واستخدام المخصبات الزراعية، ويستعرض أيضًا استخدام الدقائق النانوية في إزالة الملوثات البيئية.

 

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، تناول الكتاب مواضيع اخرى بهذا الصدد مثل مستقبل التلوث البيئي والسيطرة عليه، واستخدام المواد البيئية المتطورة في المعالجة البيئية، واستخدام الطاقة المتجددة، واستخدام الفطريات والكائنات المجهرية في معالجة الهيدروكربونات النفطية، ودور الكاربون العضوي في التغير المناخي، والتأثير البيئي للمواد النانوية، ومعالجة الملوثات باستخدام الفضة والألمنيوم النانوية، والدورات الجيوكيموحيوية في بيئة اليابسة والبحار.

 

يعتبر هذا الكتاب مرجعًا هامًا للباحثين والمهتمين بحماية البيئة، حيث يجمع بين الأبحاث السابقة التي نُشرت في دور نشر العالمية Springer وElsevier وفصول جديدة تنشر لأول مرة.

Recent Posts