بحضور السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس نظم قسم الدراسات العليا بجامعة ذي قار ورشة عمل حول استقلالية جامعتنا في القبول لبرامج الدراسات العليا لعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤ وذلك بحضور السادة المعاونين للشؤون العلمية واعضاء الارتباط بمنظومة القبول الالكترونية المركزية في كليات الجامعة .

 

وتضمنت الورشة بيان الخطوات التفصيلية لمراحل تطبيق النظام الواجب اتباعها من قبل الكليات لادارة نظام قبولها للدراسات العليا مع النظام المركزي للقبول للجامعة كما تم شرح المراحل التي تمر بها عملية التقديم بشكل تفصيلي.

 

فضلًا عن المتطلبات الثبوتية الواجب توافرها لدى المتقدم وآلية ادارة الامتحانات التنافسية وادارة القبولات الاولية والنهائية.بمحاكات تفصيلية حول التقديم والقبول لدراسة الماجستير والدكتوراه .

 

و اوضح السيد رئيس الجامعة إلى أن هناك مزايا عديدة لإستقلالية الجامعة في برامج الدراسات العليا تقوم في الأساس على الابتكار والإبداع والإضافة واستشراف الوضع الحقيقي لسوق العمل ومن ثم تصميم برامج دراسية عصرية لتوفير تلك الاحتياجات بصورة كافية من حيث النوع والكم ومقررات علمية مرتبطة بالواقع للمواءمة بين الجانبين العلمي والعملي.

Recent Posts