إستقبل السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس في مكتبه اليوم وفداً فرنسيا لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والسفارة الفرنسية .

 

ورحب السيد رئيس الجامعة بالوفد الزائر الذي ضمّ كلا من النائب الأول للسفير الفرنسي و القائم بأعمال السفارة السيد جون كرستوف والملحق الثقافي ومستشار السفارة الفرنسية .

 

وأكد رئيس الجامعة من خلال اللقاء الى ان الجامعة ومراكزها البحثية منفتحة على التعاون المشترك والتبادل الثقافي مع نظيرتها الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفرنسية في مختلف التخصصات العلمية.

 

 

 

وتابع رئيس الجامعة أن اولويات الجامعة إبرام الاتفاقيات العلمية بين جامعة ذي قار والجامعات الفرنسية وتشكيل الفرق البحثية الخاصة بعملية ادارة المياه واهميتها في الوقت الحالي وادخال الأليات الحديثة في هذا المجال ، وكذلك التعاون في ما يخص العلوم الزراعية ومناطق الأهوار وادامة بيئتها فضلا عن دراسات مشتركة في مجال الاثار والتنقيب.

 

من جانبه اكد القائم بأعمال السفارة الفرنسية على ان تكون جامعة ذي قار شريكاً حقيقياً للمؤسسات العلمية الفرنسية وسيتم دراسة هذه المشاريع المهمة للمحافظة وتطبيقها خلال الفترة القريبة .

 

مؤكداً أن الفترة المقبلة سوف تشهد كثيرا من خطوات التقارب والعمل المشترك بين الجانبين بما يخدم الجامعة وأبناء محافظة ذي قار ومنها اقامة المعرض العلمي الفرنسي للآثار العراقية في جامعة ذي قار .

 

وقد زار الوفد الضيف الركن الفرنسي في الجامعة وتعهد بدعمه وانجاح عمله وفي نهاية الزيارة كرم السيد رئيس الجامعة الوفد الزائر بدرع الجامعة وشاكرا لهم هذه الزيارة المهمة .

Recent Posts