حصلت كلية التمريض في جامعة ذي قار على المركز الاول في الامتحان التقويمي للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١،على مستوى الجامعات الحكومية والكليات الاهلية العراقية في مادة (الحالات الحرجة) للمرحلة الرابعة  من بين أربعة عشر جامعة حكومية وتسعة عشر جامعة وكلية أهلية  وكذلك  المرتبة الأولى في مادة (صحة الاسرة و المجتمع) للمرحلة الرابعة من بين ثماني جامعات حكومية وأهلية .

 

كما وحققت كلية التمريض نسب نجاح مرتفعة مقارنة ببقية الجامعات الحكومية والجامعات والكليات الأهلية لجميع المراحل الدراسية من خلال النتائج التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اذ بينت النتائج حصول طلبة المرحلة الثانية على المرتبة الثانية في مادة( تمريض صحة البالغين ) والمرتبة الرابعة في مادة (الإحياء المجهرية) بين أربعة عشر جامعة حكومية وتسعة عشر جامعة وكلية اهلية.

 

وبينت النتائج ايضاً حصول طلبة المرحلة الثالثة  على المرتبة الثالثة  في مادة ( تمريض الأطفال )من بين ثلاثة عشر جامعة حكومية وأربعة عشر جامعة أهلية.

 

هذا وقد بارك السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس هذا الانجاز الذي حققته كلية التمريض مشيداً بجهود عمادتها متمثلة بالأستاذ الدكتور خالد جميل كاظم والسادة معاوني العميد العلمي والإداري والسادة رؤوساء الفروع العلمية وبجهود كوادرها التدريسية والوظيفية وتميز طلبتها الذين حصلوا على مراكز متقدمة في الاختبارات النهائية التقويمية للمجموعات الطبية.

 

حاثاً جميع ابنائه الطلبة على الإبداع والتفوق العلمي وصقل مهاراتهم العلمية والبحثية وتطبيقها في المجالات الطبية بما يسهم في تحسين جودة المخرجات وتلبية متطلبات الرصانة العلمية متمنيناً لهم دوام العطاء والتقدم خدمة لجامعتنا ومحافظتنا العزيزة.

254 عدد المشاهدات
Recent Posts