برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس المحترم وباشراف السيد عميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات الاستاذ الدكتور اكرم برزان عطار المحترم .

اقامت وحدة تمكين المرأة في كلية علوم الحاسوب والرياضيات وبمناسبة اليوم الدولي للفتيات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورشة عمل بعنوان(دعم وتمكين المرأة في مجال المهارات الرقمية).

وقد كان هدف الندوة دعم المرأة العراقية وتمكينها من خلال تحسين مهاراتها الرقمية كما وسعت هذه الندوة إلى رفع مستوى الوعي بشأن أهمية تزويد الفتيات والنساء بالمهارات الرقمية كمفتاح لإدماجهن الرقمي، ولإتاحة فرص أفضل لهنّ في مجالي التعليم والعمل.

وقد تضمنت الندوة ايضاح اهمية تعليم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات كونها حجر الأساس في بناء المجتمعات و لانها تشكل نصف المجتمع اماالنصف الاخر فهو قائم بدعمها وتوجيهاتها والوقوف على معوقات تمكين المرأه العراقية تكنولوجيا (الاسباب ومقترحات الحل) والتعريف بتميكن المرأه تكنولوجيا ,الطرق التي تساعد المرأه على التمكين و أهمية تمكين المرأه تكنولوجيا.

وهذا الامر يحتم على جميع مؤسسات الدولة ايلاء اهتمام خاص بتلك الشريحة لبناء جيل نسوي واعٍ ومتمكن من ادارة المشاريع خصوصا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

كما وتضمنت الندوة ايضا تعليم الفتيات على طريقة التعامل مع الايميل الجامعي وبرنامج كوكل كروم و طريقة انشاء كلاس روم وعمل كوكل الفورم .

296 عدد المشاهدات
Recent Posts