احتفال كلية العلوم الاسلامية بحصول قسم علوم القرآن على المرتبة الأولى بالتصنيف العراقي للأقسام العلمية المناظرة .

أقامت كلية العلوم الإسلامية في جامعة ذي قار حفلا بمناسبة حصول قسم علوم القرآن على المرتبة الأولى في التصنيف العراقي للجامعات (IRU) الصادر عن قسم ضمان الجودة في دائرة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في جهاز الإشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

استهل الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ، أعقبتها كلمة السيد عميد كلية العلوم الاسلامية (أ. د حسين خضير عباس ) المحترم ، الذي استعرض منجزات الكلية والقسم مؤكدا على ضرورة التطوير والتكامل بين العمل الاداري والمجال المعرفي وبالشكل الذي يخدم أهداف العملية التعليمية والبحثية ومدى قياس مخرجاتهما المنتجة في الواقع الاكاديمي والاجتماعي .

وقد أشاد بروح العمل الجماعي المسؤول في جميع مفاصل القسم والكلية إدارة وتدريسيين وطلابا وأبدى طمأنينته على استمرار التفوق والتطور ضمن معطيات التخطيط التي عرض جانبا منها في كلمته.

ثم تلا ذلك كلمة لرئيس قسم علوم القرآن الدكتور مرتضى جليل طاهر ، بين فيها مدى الانسجام الحاصل بين كوادره ومدى التفاعل الجاد بين تدريسيي القسم والطلاب من جهة وبين مجلس الكلية وباقي وحداتها واقسامها من جهة أخرى ، مثمنا الدعم الذي قدمه مجلس الكلية وفي مقدمتهم السيد العميد المحترم .

فضلا عن شكره لكل التدريسيين و لكل اللجان الفاعلة في القسم والموظفين مبديا سعادته بما يقوم به الطلبة من تآزر معرفي بناء وبالمعطيات المعرفية والتربوية التي قام بها أعضاء القسم تدريسيون وطلبة .

ثم أعقبت ذلك كلمة لممثل طلبة القسم للدراسة الصباحية وممثل الدراسة المسائية ، إذ قدما بدورهما الشكر للكلية والقسم شاكرين الدور الفاعل والاشراك المدروس لتقاسم المسؤولية .

بعد ذلك قدم السيد العميد المحترم درع التميز والابداع لرئيس قسم علوم القرآن والهيئة التدريسية وقدم درع التميز للدكتور سجاد علي الشمري لما قدم من جهد كبير في المجال التقني والاداري .

وقد شهد الحفل كذلك تكريم طلبة المراحل الاربع بكتب شكر وتقدير قام بتسليمها لهم المعاونان العلمي والاداري ورئيس القسم ومقرره.

ويذكر أن هذا الحفل جاء بمساهمة فاعلة من طلبة القسم الذين ما زالوا يقدمون فعاليات معرفية متميزة تبعث الأمل بوجود جيل فاعل ومسؤول في أروقة جامعة ذي قار التي تطمح دائما للتميز والازدهار .

Recent Posts