انطلاق فعاليات ملتقى الربيع العلمي الرابع لأمراض وتداخلات القلب القسطارية في رحاب جامعة ذي قار

 

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس وبأشراف السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور وجدي جبار ماجد انطلقت فعاليات ملتقى الربيع العلمي الدولي الرابع لأمراض وتداخلات القلب القسطارية في كلية الطب / جامعة ذي قار .

 

المؤتمر الذي اقامه مركز الربيع للقلب وبمشاركة جامعة ذي قار /كلية الطب ودائرة صحة ذي قار ومركز الناصرية لأمراض القلب وجمعية أطباء القلب والصدر العراقية وجمعية اطباء الباطنية في ذي قار شهد مشاركة واسعة وحضور رؤوساء جامعات العميد ، و سومر ، و الجامعة الوطنية.

 

فضلًا عن حضور عدد من مساعدي رؤساء الجامعات و عمداء الكليات والمعاهد ومدير دائرة صحة ذي قار وجمع من الشخصيات الأكاديمية من داخل المحافظة ومن المحافظات الاخرى واقليم كردستان وعدد من الاطباء من استراليا وانكلترا وايرلندا .

 

ورحب السيد رئيس جامعة ذي قار في كلمة القاها من خلال فعاليات الملتقى بجميع السادة الحضور الذين تجشموا عناء السفر وحضروا للمشاركة في فعاليات الملتقى من الأخصائيين في أمراض وتداخلات القلب القسطارية مؤكداً سعادته بجمع شمل العلماء من مختلف محافظات العراق وخارجه في مدينة الحرف الأول بعد الجائحة ولتلاقح الأفكار والدراسات العلمية خدمة للأنسانية وأبناء العراق كافة.

 

بعد ذلك بدأت وقائع وجلسات الملتقى بإلقاء الباحثين لبحوثهم الطبية حول محاور الملتقى الذي يعد محطة علمية مهمة في مجال طب القلب والتداخل القسطاري في العراق بصورة عامة وذي قار بصورة خاصة .

 

هذا وقد القى عميد كلية الطب أ د وجدي جبار كلمته في الملتقى وكلمة مدير مركز الربيع أ د عدنان طعان ومن الجدير بالذكر فإن اعمال الملتقى تستمر ليومين .

Recent Posts