برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وباشراف الاستاذ المساعد الدكتور وجدي جبار ماجد عميد كلية الطب

نظمت كلية الطب وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في الجامعة ندوة توعوية بعنوان ( المسؤولية الجنائية عن طريق الابتزاز الالكتروني على برنامج التواصل الاجتماعي ).

وتضمنت الندوة التي حاضر فيها الدكتور اكرم عبد ريسان التدريسي في كلية القانون في جامعة ذي قار اهم المشاكل التي تواجه النساء وخاصة القاصرات في مجتمعنا وكيفية التعامل مع هذه الحالات .

وكذلك تطرقت الندوة الى المسؤولية الجنائية عن جرائم الابتزاز الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومالهذه الجريمة من خطورة بالغة على الافراد والمجتمع حيث اصبحت جريمة الابتزاز الالكتروني ظاهرة تخترق المجتمع العربي والعراقي بشكل خاص ومن اهداف اي مجتمع متحضر هو تحقيق الامن لافراده وشعورهم بالامان في حياتهم.

وبسبب خطوره هذه الجريمة حاول القضاء الجنائي العراقي التماشي مع المستجدات على الساحة بالرغم من عدم تشريع قانون خاص لتجريمها اذ انها من القضايا المستحدثة الا بالاعتماد على نصوص قانون العقوبات العراقي ذي العدد (١١١ ) لسنه ١٩٦٩ المعدل.

وفي ختام الندوة التي حضرها عدد من الاساتذة والمنتسبين وطلبة الكلية كرمت عمادة الكلية الدكتور المحاضر ومسؤولة وحدة تمكين المرأة في الجامعة بشهادة مشاركة وكتاب شكر وتقدير تثميناً لجهودهما في أقامة مثل هكذا محاضرات توعية تهدف الى تثقيف المجتمع وتضمن حقوق المراة عندما تتعرض لمثل هكذا حالات من الابتزاز.

387 عدد المشاهدات
Recent Posts