اختتمت اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٨ فعاليات منافسات بطولة الجامعات العراقية بكرة الطاولة طلاب وطالبات والتي اقيمت منافساتها في رحاب جامعة ذي قار وباستضافة كلٍ من جامعة ذي قار وجامعة العين وكلية مزايا الجامعة والجامعة الوطنية) في المحافظة وذلك بمشاركة (٣١) جامعة وكلية حكومية و أهلية اذ تمت استضافة البطولة في رحاب جامعة ذي قار كما و جرت المنافسة فيها على القاعة الرياضية المغلقة في المدينة الجامعية.

 

هذا وقد حضر حفل الأختتام السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس الخفاجي والسيد رئيس جامعة العين الأستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق والسيد رئيس الجامعة الوطنية الاستاذ الدكتور عبد الرزاق لعيبي شمخي والسيد عميد كلية مزايا الجامعة الاستاذ الدكتور عماد ابراهيم داود السعيدي أضافة الى ممثلي جهاز الإشراف والتقويم العلمي / برئاسة الاستاذ الدكتور عمار خليل ابراهيم مدير قسم النشاطات الطلابية في الوزارة ونائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة الطاولة الاستاذ قاسم كيلون وعدد من السادة عمداء الكليات وجمع من الطلبة .

وشهد الحفل مباريات نهائية حاسمة تم فيها تتويج طلبة جامعة العين بكأس البطولة لحصولهم على المركز الاول (طلاب وطالبات )

 

في حين حصد طلبة الجامعة التكنولوجية المركز الثاني للطلاب ، اما الطالبات فقد حصدت جوائزهن الجامعة المستنصرية ، كما وحل في المركز الثالث للطلاب فريق جامعة ذي قار وكلية النور الجامعة ( الثالث مكرر) في حين كان نصيب لاعبات جامعة المثنى وفريق طالبات جامعة ديالى المركز الثالث ( مكرر ).

 

واختتم حفل البطولة بتكريم مهيب لممثل الوزارة وقسم النشاطات الطلابية وهيأة حكام المباريات كما وشهد توزيع الميداليات والجوائز والشهادات التقديرية على اللاعبين الفائزين من قبل السادة رؤوساء الجامعات وعمداء الكليات الحاضرين والسادة الضيوف .

 

هذا وقد باركت جامعة ذي قار بدورها لجميع الجامعات العراقية المشاركة والطلبة الفائزين بالمسابقة الوزارية متمنية لهم كل التوفيق والسداد.

 

ومما تجدر الاشارة اليه هو ان نظام البطولة التي انطلقت منافساتها يوم الاثنين الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٧ بين الفرق المشاركة توزعت على أربع مجاميع وضمت كل مجموعة ثماني جامعات لعبت بطريقة الدوري لكل مجموعة وتأهلت من كل مجموعة جامعتان فيما وزعت الجامعات المشاركة بفرق الطالبات على مجموعة واحدة تنافست بطريقة الدوري.

121 عدد المشاهدات
Recent Posts