برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى الخفاجي وبأشراف مباشر من الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان عميد الكلية ، نظم قسم علوم القران والتربية الإسلامية في كلية التربية للبنات مسابقة في حفظ خطب أمير المؤمنين ” عليه السلام” في نهج البلاغة وبمشاركة عدد من طالبات الكلية وبحضور السيد معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور محمد ناصر حسون والسيد رئيس قسم علوم القرآن الدكتور عبد الرضا ابراهيم جبر ومقرر القسم المدرس المساعد قصي الزيدي. وذلك في يوم الخميس الموافق ٢٣ – ٢ – ٢٠٢١.

 

وتهدف المسابقة إلى أمور عدة منها معرفة عظمة كتاب “نهج البلاغة” من خلال كلام أمير المؤمنين “عليه السلام” والإطلاع على الدرر العلوية في نهج البلاغة التي لاغنى عن معرفتها فضلا عن تشجيع طالبات كلية التربية للبنات على القراءة وحفظ التراث العلوي.

 

وشكل القسم المذكور لجنة مختصة لتقييم اداء الطالبات من حيث البلاغة والنحو ومعاني الكلمات إضافة إلى تقييم مدى حفظ النص العلوي.

 

واجتاز في هذا السباق التعليمي والتربوي والأخلاقي ست طالبات قدمت لهن هدايا مخصصة لهذا الغرض تثمينا لجهدهن في حفظ نصوص نهج البلاغة.

بدوره أشاد السيد معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور محمد ناصر حسون بالجهود المباركة في اقامة مثل هذه النشاطات العلمية التي تسهم في تطوير المستوى العلمي لطالبات الكلية.

يذكر إن هذه المسابقة تندرج ضمن سلسلة من المسابقات التي يعكف على تنظيمها قسم علوم القران وأقسام الكلية الأخرى مستثمرة بذلك المناسبات الدينية والاسلامية.

219 عدد المشاهدات
Recent Posts