برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وبأشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور رائد حمود الحصونة نظمت وحدة تمكين المرأة في جامعة ذي قار و بالتعاون مع كلية التربية للعلوم الإنسانية/ قسم العلوم التربوية والنفسية ندوة نقاشية حول القصص الإنسانية لقضايا العنف القائم ضد المرأة .

وقد تناولت الندوة التي حضرها معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور رافد مطشر سعيدان وعدد من أساتذة القسم وطلبة الدراسة الأولية محاور عدة حول قضايا العنف ضد المرأة.

كان أبرزها العنف الأسري .اذ ينتشر ذلك النوع بشكل أساسي نتيجة تعارض المصالح بين الأفراد فتكون المرأة الحلقة الأضعف اذ تتعرض لشتى أنواع العنف المادي والمعنوي من قبل الطرف الآخر وهناك نسبة كبيرة من النساء تتعرض لذلك النوع من العنف يوميا سواء من الأهل ام الزوج .

كما أشار الباحثون إلى جائحة كورونا وعلاقتها بأزدياد أحداث العنف ضد المرأة وغالبا مايزيد العنف ضد المرأة في أوقات الطوارئ والأزمات بما فيها الأوبئة ويمكن أن يتفاقم خطر تعرض النساء العنف بسبب الضغط النفسي وتفكك شبكات الحماية الاجتماعية والضيق المادي للأسر نتيجة زيادة الصعوبات الاقتصادية .

الندوة التي ادارها الأستاذ الدكتور انعام خفيف وحاضر فيها كل من الأستاذ المساعد الدكتور سنابل ثعبان والمدرس رؤى فليح خضير .
تخللها طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات و المناقشات المستفيضة التي اغنت الندوة بجوانبها المتعددة .

93 عدد المشاهدات
Recent Posts