شارك الاستاذ الدكتور حسين هادي وارد التدريسي في قسم الفيزياء / كلية العلوم بجامعة ذي قار في ورشة برنامج الامم المتحدة الانمائي في محافظة السليمانية حول مراجعة منهاج طرائق التدريس لبرنامج التعليم المدمج كعضو فيها والتي اعلن عنها عبر كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة والتطوير والتنمية البشرية .

واوضح الاستاذ الدكتور حسين هادي وارد ان الورشة دعت الى اختبار المنهاج الجديد لدورة طرائق التدريس ضمن مبادرة التعليم المدمج في الجامعات العراقية، مبيناً تكوّن فريق التواصل من عدة اعضاء يعملون في مختبرات التسريع الانمائية التابع للأمم المتحدة.

وتألفت لجان الورشة من مجموعتين الاولى لجنة تطوير مناهج واليات طرائق التدريس في الجامعات العراقية نحو التعليم المدمج والتي تضم ١٧ استاذا من الجامعات العراقية والاخرى لجنة اختبار المنهج والتي تضم ١٢ استاذا حسب كتاب الوزارة في الدائرة ذاتها .

مضيفاً حيث قدّمت في الورشة مجموعة محاضرات واختبارات أعدت من من قبل لجنة الاختبار فردية وجماعية وبحضور المجموعتين و قد كانت النقطة الاساسية هي جودة منهاج طرائق التدريس الجديد وكيف انه سوف يساعد على وجود الجودة في التعليم العالي ومخرجاته وضمان سوق عمل للخريجين الجدد.

وتضمنت المحاضرات ايضا مواضيع التعليم والتعلم والتفكير وتطويره و تصميم الدرس وكيفية تصميم التعليم المدمج والمنصات الالكترونية وتقنيات الاتصال الالكتروني وضمان الجودة والسيطرة عليها في التعليم الالكتروني .

46 عدد المشاهدات
Recent Posts