نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ذي قار وبالتعاون مع مصفى نفط ذي قار ندوة حضورية بعنوان “العمل في مصافي النفط وأثاره البايولوجية ” بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق الموسوي.

وقال المعاون العلمي للكلية الأستاذ الدكتور ضياء عزيز بلال، استنادا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة ذي قار، ولغرض مد جسور التعاون مع مؤسسات الدولة، وزيادة التعاون العلمي المشترك ولوجود مساحة علمية مشتركة بين كليتنا ومصفى نفط ذي قار أقامت كليتنا بالتعاون مع مصفى نفط ذي قار ندوة علمية تحت عنوان (العمل في مصفى نفط ذي قار وآثاره البايولوجية).

واضاف تضمنت الندوة ثلاثة محاور حيث بين المحور الأول آليات التعاون العلمي للدكتور علي نعيم فيما أوضح المحور الثاني اهم الملوثات الموجوده في عمل المصفى النفطي للمهندس النفطي رياض خلف محمد ، اما المحور الثالث من الندوة الآثار البايولوجية للعمل في المصفى للباحثة مريم علاء.

من جانبه أشار الدكتور مشتاق عبيد عليوي عن ان الندوة خرجت بمجموعة من التوصيات منها التأكيد على البحوث المستقبلية لطلبة الدراسات العليا وكذلك فتح افاق التعاون بين جامعة ذي قار ومؤسسات الدولة في المحافظة وخصوصا المؤسسات النفطية واقامة ندوات ودورات توعوية وتثقيفية للعاملين في المصافي ،بالاضافة الى ضرورة إجراء الفحوصات الدورية للعاملين بمجال النفط وفق معايير صحية ومناعية،

146 عدد المشاهدات
Recent Posts