تعزيزا للتعاون العلمي المشترك بين جامعة ذي قار – و مفتشية آثار وتراث ذي قار زار السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي و بصحبته مجلس كلية الآثار المؤلف من السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور مخلد ذياب فيصل واعضاء المجلس.

مفتشية آثار وتراث ذي قار لغرض مد جسور التعاون العلمي بين الجانبين ، اذ كان في إستقبالهِ الأستاذ عامر عبدالرزاق مدير مفتشية اثار وتراث ذي قار وعدد من منتسبي دائرته وتم خلال اللقاء الأتفاق بين الطرفين على تطوير العمل المشترك والتعاون من اجل تطوير قدرات طلبة كلية الآثار عبر إشراكهم ضمن أنشطة مفتشية اثار ذي قار الميدانية وبما يسمح به جدول البعثات التنقيبية الأجنبية.

كما زار رئيس الجامعة في الوقت نفسه المتحف الآثاري وتنقل بين اروقته مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل ادارة المتحف والمتمثلة بالأستاذ سجاد عبد الحسن منجل ، والذي أبدى تعاونه ايضا بتقديم كل مايمكنه من أجل النهوض بالواقع التاريخي والآثاري لمحافظتنا العزيزة.

وفي ختام الزيارة شكر السيد رئيس الجامعة والوفد المرافق له مفتشية الاثار وادارة المتحف لما لمسه من حرص وأهتمام كبير من قبلهم من خلال المحافظة على هذا الإرث الوطني الثر ، وتعاونهم اللامحدود مع كليات الجامعة وطلبتها .

57 عدد المشاهدات
Recent Posts