بتوجيه مباشر من قبل السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان باشرت كوادر الكلية بتهيئة وتنصيب مصائد ضوئية تعمل على الطاقة الشمسية وذلك ضمن خطة الكلية للاعتماد على الطاقة المتجددة لديمومة انارة اروقتها ليلاً من خلال تغذية الكشافات الضوئية فيها .

واوضح السيد عميد الكلية بان كوادر الكلية وبمتابعة من قبل السيد المعاون الاداري الدكتور محمد ناصر حسون باشرت بتهيئة وتنصيب مجموعة من الالواح الخلوية لحصاد الطاقة الشمسية (المتجددة) من اسطح بنايات الكلية لتغذية الكشافات الضوئية،اذ تم نصب تلك المصائد في مواقع متعددة من مرافق الكلية .

مشيراً الى أهمية إعتماد الطاقة المتجددة ودورها في المحافظة على صحة الإنسان والبيئة والاقتصاد مضيفاً ايضا بان استخدام الطاقة النظيفة ( المتجددة) في كلية التربية للبنات يعد خطوة استباقية في حصاد الطاقة الشمسية و تجهيز مرافق الكلية بالكهرباء .

وان هذه الخطوة المتقدمة هي جزء من المشروع الذي تسعى الكلية الى تحقيقيه وهو الاعتماد الكلي على الطاقة النظيفة الذي سيحقق مجموعة من الفوائد اهمها : تأمين بيئة مضيئة ومستمرة ليلاً في كافة مرافق ومقتربات الكلية خصوصاً عند انطفاء التيار الكهربائي، والذي سينعكس بدوره على أمن وسلامة الكلية وممتلكاتها فضلاً عن تأمين الاطمئنان لبناتنا الطالبات في الدراسة المسائية كما انها سوف تسهم في التقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية واستهلاك الوقود جراء استخدام المولدات لتوليد الطاقة الكهربائية .

هذا وبارك السيد عميد الكلية جميع الجهود التي عملت على انجاح هذه التجربة رغم حرارة الصيف والظروف الجوية القاسية متمنيا مزيداً من التطور والتقدم للكلية ولجامعتنا المعطاء .

Recent Posts