كرم السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس ا.م بسعاد عقرب معلة التدريسية في كلية العلوم بقسم علوم الحياة بدرع الجامعة وشهادة تقديرية وذلك تثميناً وتقديراً لجهودها المتميزة لتمكنها في عزل وتشخيص طفيلي هدبي من سائل النخاع الشوكي CSF لمرضى السحايا .

واكد رئيس الجامعة خلال التكريم الذي جرى بحضور السيدين مساعدي رئيس الجامعة ، ان الجامعة ومجلسها الموقر يفخر بمثل هكذا انجازات علمية ويولي اهتماما كبيراً لها مشيراً ان هذا الاكتشاف يضاف الى سلسلة انجازات اساتذة وباحثي الجامعة ويعزز من السمعة العلمية والأكاديمية للجامعة

من جانبها شكرت التدريسية بسعاد المعلة السيد رئيس الجامعة لهذه الالتفاته الكريمة لتكريم الباحثين المتميزين مؤكدةً ان هذا التكريم سيزيدها اصراراً على مواصلة البحث العلمي وتحقيق اكتشافات علمية اخرى تسهم من رفع اسم الجامعة .

يذكر ان التدريسية بسعاد عقرب معلة تمكنت ولاول مرة عالميا من تشخيص وعزل وسط طفيلي من سائل النخاع الشوكي CSF لمرضى السحايا وتسجيله في بنك الجينات العالمي NCBI.

ويعتبر هذا الموقع مختص لتسجيل اي عزلة جديدة لاي كائن علما ان هذا الاكتشاف هو جزء من نتائج أطروحة الدكتوراه للباحثة وتم نشره ضمن بحث علمي في مجلة عالمية رصينة .

Recent Posts