حصلت جامعة ذي قار على جائزة افضل ثاني براءة إختراع أثناء مشاركة الجامعة بمسابقة يوم العلم العراقي التي أقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير بحضور المدراء العامين ورؤساء الجامعات ومساعديهم والاساتذة المكرمين

الاستاذ الدكتور مشتاق اسماعيل حسن التدريسي في كلية الهندسة، تسلم جائزة افضل ثاني براءة اختراع على مستوى الجامعات العراقية المشتركة في الاحتفالية.

وبين السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور كمال حامد ياسر ” ان حصول الجامعة على تلك الجائزة له قيمة معنوية كبيرة، داعياً كافة تدريسيي الجامعة إلى إستثمار المسابقات والمهرجانات الداخلية والخارجية لابراز نتاجهم البحثي”.

الباحث والفائز بهذه المسابقة الأستاذ الدكتور مشتاق إسماعيل حسن أوضح قائلاً “قد تم تكريمي ضمن حفل إقامته الوزارة في جامعة النهرين”.

مضيفاً “أن براءة الاختراع والتي تم إنجازها بالاشتراك، مع الطالب علاء عبدالله السعيدي، تسهم وبشكل كبير إذا ماتم اعتمادها وتطبيقها في حماية المحولات الكهربائية، من التلف والانفجار وبالتالي المساهمة في تطوير الشبكة الكهربائية، بأسلوب مبسط ورخيص الثمن حيث أن مايميز فكرة البراءة: هو استخدام مواد رخيصة ومتوفرة في الأسواق وطريقة تنفيذها سهلة جدا”.

جدير بالذكر ان المجموع الاجمالي لاعداد المتقدمين لجميع الجوائز كان (1938 )متقدم ، فيما بلغ عدد الاعمال الفائزة لجميع الجوائز ( 62 )فائزاً .

598 عدد المشاهدات
Recent Posts