نشر الأستاذ الدكتور حسين طوگان عبد الله احد اساتذة كلية الهندسة المتميزين في جامعة ذي قار بحثا علميا جديدا في المجلة العالمية International Journal of Hydrogen Energy ذات عامل التأثير العالمي 4.939 والسايت سكور لها 8 وهي ضمن التصنيف الاول Q1 والتي تصدر عن دار النشر العالمية السفير والمسجلة في قاعدة البيانات العالمية سكوباس وكلارفيت وذلك
بالتعاون مع عدة باحثين من جامعات عالمية من كندا والصين والسعودية والسودان وايران.

هذا التعاون والمشروع البحثي يأتي ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضرورة التواصل و التعاون البحثي مع الجامعات العالمية للمساهمة في الارتقاء بجامعاتنا للدخول في التصنيفات العالمية.
حمل البحث عنوان
” Seasonal design and multi-objective optimization of a novel biogas-fueled cogeneration application”
“التصميم الموسمي والتحسين متعدد الأهداف لتطبيق التوليد المشترك الجديد الذي يعمل بالغاز الحيوي”

اذ تناول دراسة دورة مركبة موسمية جديدة مدفوعة بتوربينات غازية تعمل بالوقود الحيوي من وجهات النظر الديناميكية والاقتصادية و توليد مشترك جديد يعمل بالغاز الحيوي في مواسم الصيف والشتاء. مؤكدا فرضية كفاءة النظام لظروف الشتاء التي هي أعلى بكثير من الصيف وكذلك موضحا بان معدل التكلفة الاستثمارية الإجمالية للنظام في الشتاء أقل بنسبة 15.4٪ عن الصيف وكفاءة الطاقة المثلى للصيف والشتاء 45.6٪ و 37.0٪ على التوالي.

وهذا هو ليس البحث الاول الذي ينشره الدكتور حسين طوگان في مثل هذه المجلة الرصينة بل سبق له ان نشر بحوث عدة وفي مجلات اخرى امتازت معظمها بالجدية والابتكار والاصالة .

169 عدد المشاهدات
Recent Posts