إستقبل رؤساء الجامعات ذي قار ،سومر والتقنية الجنوبية في محافظة ذي قار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبدالصاحب وتم عقد جلسة في ديوان المحافظة بحضور السيد محافظ ذي قار الدكتور احمد غني الخفاجي وعدداً من مساعدي رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ، وهنأ معالي الوزير أبناء ذي قار الكرام بمناسبة شهر رمضان المبارك والطبقة العمالية الكادحة بمناسبة عيد العمال العالمي.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن وزارة التعليم ماضية باستكمال البنى التحتية في جامعتي ذي قار وسومر والكليات والمعاهد التقنية ويعلن الموافقة على إطلاق برامج الدراسات العليا في تخصص إيكو القلب وتخصص التمريض.

وقد اثنى معالي السيد وزير التعليم العالي على دور ونشاط رئاسة ومنتسبي الجامعات في خدمة المجتمع ومواجهة جائحة كورونا والتعليم والامتحانات الالكترونية

كما أشاد معالي وزير التعليم العالى والبحث العلمى بجامعة ذي قار بصفة خاصة، وبما تملكه الجامعة من كوادر بشرية متميزة وإمكانيات تدريبية عالية الجودة .

وأكد وزير التعليم أن زيارة وفد وزارة التعليم العالي الذي ضم مستشار الوزارة الدكتور علاء عبد الحسن عطية ومدير الدائرة الإدارية والمالية الدكتور أسعد غني جهاد ومدير دائرة الإعمار والمشاريع الدكتور حيدر مكية جاءت ضمن توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي لمتابعة وزيارة المحافظات كافة لافتا الى أن محافظة ذي قار تحظى بأولوية حكومية قصوى ولاسيما أن مؤسسات التعليم العالي في هذه المحافظة يمكن أن تسهم إسهاما فاعلا في دعم المحافظة والنهوض بمشاريعها وتقديم الرؤى والمعالجات التي تصب في خدمة المجتمع.

واستعرض رؤساء جامعات ذي قار وسومر والتقنية الجنوبية رؤاهم وتصوراتهم في مجال تطوير المؤسسات الجامعية والاحتياجات الأكاديمية واللوجستية.

وعقد وزير التعليم العالي ومحافظ ذي قار مؤتمرا صحفيا في مبنى المحافظة أكدا خلاله أن وزارة التعليم ماضية بصياغة الحلول المتعلقة باستكمال البنى التحتية وتقديم الخدمات التعليمية في ضوء التحديات التي تقتضي توسيع وتطوير الأبنية الجامعية وتقنيات الاداء .

166 عدد المشاهدات
Recent Posts