اوصت لجنة خبراء الاعلام بوزاره التعليم العالي والبحث العلمي، بتحديث وتصحيح وحدات وساعات المناهج لكافة اقسام الاعلام في الكليات الحكومية والاهلية، فيما أشارت إلى إدخال مفردات التطبيقات الإحصائية في المرحله الثالثة.

وقال عضو لجنة الخبراء الوزارية وعميد كلية الاعلام بجامعة ذي قار الاستاذ الدكتور هادي فليح حسن ان” لجنة خبراء الاعلام الوزارية ( ذوي التخصص العلمي الواحد لمناهج الاعلام في الجامعات العراقية ) عقدت اجتماعها الاول في كلية الإعلام في الجامعة العراقية برئاسة الاستاذ الدكتور عمار طاهر عميد كلية الاعلام جامعة بغداد وعضوية الاستاذ الدكتور هادي فليح حسن عميد كلية الاعلام جامعة ذي قار والاستاذ المساعد الدكتور ايثار طارق عميد كلية الاعلام الجامعة العراقية ومجموعة من اساتذة الاعلام اعضاء اللجنة.

واضاف “تم مناقشة جملة من النقاط المثبتة في جدول اعمال اللجنة ابرزها ادخال مفردات التطبيقات الاحصائية في مادة ( مناهج البحث الاعلامي ) في المرحلة الثالثة في كليات واقسام الاعلام في العراق ليصبح اسمها ( البحث الاعلامي والتطبيقات الاحصائية ) وتكليف لجنة لتحديث مفرداتها برئاسة الاستاذ الدكتور كامل القيم من جامعة بابل وتعديل مفردات مادة (مناهج البحث البحث العلمي) بما يتلاءم والاضافة الجديدة .

واوضح ” كما تم تحديث وتصحيح وحدات وساعات جميع مناهج الاعلام المعتمدة في اقسام وكليات الاعلام في العراق الحكومية والاهلية وفق التعليمات الوزارية المنصوص عليها واحتساب مجموع الوحدات السنوي المتمثل بالحد الادنى ( 144) وحدة فما فوق لاربع سنوات والدون في وثائق التخرج ليصبح مجموعها( 156) وحدة لأقسام الصحافة ، و( 162) وحدة لأقسام الصحافة الاذاعية والتلفزيونية و ( 158) وحدة لأقسام العلاقات العامة.

وزار”كما تم التأكيد على عملية تكليف الاشراف لبحوث تخرج المرحلة الرابعة في كليات واقسام الاعلام للأساتذة التخصص حصرا ، فضلا عن مناقشة النظام الدراسي السنوي والقطاعية لكليات واقسام الاعلام وضرورة توحيدها في الجامعات الحكومية والاهلية .

وتم توزيع كراس مفردات ووحدات مناهج الاعلام في كليات واقسام الاعلام في الجامعات العراقية على اعضاء اللجنة بعد اجراء التعديلات لاعتماده.

80 عدد المشاهدات
Recent Posts